البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

tripoli

ليبيا: تسعة قتلى في اشتباكات شرق العاصمة طرابلس

قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب 16 بجروح جراء اشتباكات اندلعت الجمعة بين مجموعتين مسلحتين في منطقة تاجوراء شرق العاصمة الليبية طرابلس، وفق جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة.

وقال المتحدث باسم جهاز الإسعاف أسامة علي أمس السبت، إن الاشتباكات أدت إلى نزوح عشرات العائلات من بيوتهم، مؤكدا أن الوضع الأمني حاليا تحت السيطرة بعد توقف الاشتباكات نهائيا.

وأدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان نشرته على موقعها الرسمي أمس الاشتباكات « وما تلاها من تحشيدات عسكرية داخل العاصمة طرابلس وحولها ».

وأعربت البعثة عن « انزعاجها الشديد إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح، وإصابات في صفوف المدنيين، وتشريد العديد من العائلات ».

وأدانت استخدام التشكيلات المتقاتلة للذخائر والأسلحة الثقيلة في المناطق الآهلة بالسكان، مذكرة جميع الأطراف بالتزاماتها بحماية المدنيين في جميع الأوقات.

وقالت البعثة إنها « تعتبر هذه الاشتباكات بمثابة تذكير بالحاجة الملحة إلى توحيد الأجهزة العسكرية والأمنية وإقامة مؤسسات تحظى بالشرعية وتخضع للمساءلة، كما ترى فيها مدعاة للتعجيل بإطلاق عملية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات ذات مصداقية، وتمهد الطريق لتحقيق الاستقرار الدائم والازدهار للشعب الليبي ».

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1