البث الحي

الاخبار : أخبارنا

contrat

وزارة التشغيل: مؤسسات الوساطة للتوظيف بالخارج مكنت من توظيف 14 ألف تونسي بينهم 4400 خلال 2022 و2023

كشف المدير العام للتوظيف بالخارج واليد العاملة الأجنبية بوزارة التشغيل أحمد المسعودي، أن مؤسسات الوساطة للتوظيف بالخارج المرخص لها مكنت من توظيف 14 ألف تونسي بينهم 4400 خلال سنتي 2022 و2023.

وخلال تدخل هاتفي له في حصة ‘المشهد الآن’ على موجات الإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، بين المسعودي أن عدد المؤسسات الناشطة في مجال الوساطة حاليا 48 مؤسسة  تم منحهم الترخيص إثر صدور القانون المنظم سنة 2010.

وأوضح محدث الإذاعة الوطنية أن المؤسسات تقدم ملفات للوزارة وتنظر فيها لجنة إسناد الرخص، مضيفا انه ولحدود سنة 2023  أسند 48 ترخيصا، وفق تعبيره.

وأكد المدير العام للتوظيف بالخارج واليد العاملة الأجنبية بوزارة التشغيل تحقيق تقدم ملحوظ في مجال تنظيم الوساطة لكن رغم ذلك مازال هناك نقائص في الإطار القانوني الحالي.

ولاحظ المسعودي انه وخلال 15 سنة تم تسجيل عدة تجاوزارت  خاصة من قبل الشركات غير القانونية  من بينها ابتزاز طالبي الشغل بمبالغ مالية كبيرة وتوفير عقود شغل وهمية وتصل لحد الاتجار بابأشخاص، حسب قوله.

وأقر محدث الإذاعة الوطنية بعدم وجود آليات تمكن من ردع المؤسسات المخالفة وغير القانونية، لافتا إلى انهم رفعوا أكثر من 30 شكاية ضد المخالفين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1