البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mednine 1

مدنين: انطلاق عملية تكوين الأعوان المكلفين بالعـدّ في إطار التعـداد العام للسكان والسكنـى

انطلقت، أمس الثلاثاء، عملية تكوين 350 عون عدّ بولاية مدنين مكلّفين بالعمل الميداني والعد الفعلي في اطار التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024، وفق المدير الجهوي للمعهد الوطني للاحصاء بمدنين موفق السعدي.

وأضاف السعدي ان عملية التكوين التي ستتواصل حتى يوم 2 نوفمبر في 14 مركز تكوين مجهز بمختلف معتمديات الولاية تهدف الى اكساب المتكونين مهارات، وإعدادهم للعمل الميداني بما يتطلبه من جودة وشمولية ودقة وذلك قبل مرحة العد الفعلي المنتظر أن تنطلق يوم 6 نوفمبر المقبل.

وذكر أنّ مرحلة عدّ قبلي وهي مرحلة تمهيدية تواصلت خلال أشهر جوان وسبتمبر تمثلت في حصر كل المباني والمساكن عن طريق الجغرفة الرقمية والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا الى أن مرحلة العدّ الفعلي بما تتضمنه من اتصال مباشر بالمواطنين ستشمل استيفاء الاستمارات عن طريق لوحات رقمية وتطبيقات إعلامية تقلّص من نسبة الخطا وتمكن من إضفاء سرعة أكبر على عمليّة استغلال بيانات التعداد واستخراج النتائج.

وسيكون هذا التعداد العام للسكان والسكنى أول تعداد رقمي في بلادنا يعتمد على الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة وآخر تعداد بالطريقة التقليدية في الاتصال المباشر بالاسر، حيث سيتم في السنوات المقبلة الاعتماد على طرق عصرية ترتكز على استغلال المصادر الادارية والسجلات الادارية، وفق السعدي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1