البث الحي

الاخبار : أخبارنا

hsan-fray

مدير عام ديوان الخدمات الجامعية للشمال: التجأنا إلى تسويغ مبيتات جامعية خاصة لتوفير 1500 سرير

قال مدير عام ديوان الخدمات الجامعية للشمال حسن فري الخميس 22 أوت 2024، إن الديوان التجأ إلى تسويغ مبيتات جامعية خاصة لتوفير 1500 سرير بالنسبة للسنة الجامعية 2024-2025 موزعة على ولايات بنزرت وجندوبة والكاف وباجة وزغوان.

وأضاف خلال حضوره في برنامج « يوم سعيد » إن نقص طاقة الاستيعاب في هذه الولايات يعود إلى تسليم عدد من البنايات القديمة للصيانة وإلى عدم انتهاء أشغال مشاريع البناء الجديدة.

وأشار الفري في ذات السياق إلى أنه لم تطرأ أي زيادة على أسعار السكن الجامعي وأن معلوم المساهمة المالية يقدر بـ 10 دنانير شهريا بالنسبة للطالب الواحد تشملها خدمات الإقامة.

وبخصوص عدد الأسرة المتوفرة بالنسبة للسنة الجامعية المقبلة، أكد الفري توفير 28137 سريرا بزيادة تقدر بـ 500 سرير مقارنة بالسنة الجامعيية الفارطة، مضيفا أنه سيتم توفير 21 ألف سرير لذوي الحق في السكن الجامعي والبقية سيتم توزيعها على طالبي السكن الاستثنائي.

وأشار فري من جهة أخرى إلى أن عدد المبيتات الخاصة بالشمال يبلغ 48 مبيتا بطاقة استسعاب تقدر بـ 5000 سرير، داعيا الطلبة قبل التسجيل في أي مبيت خاص إلى الإطلاع على القائمة الرسمية للمبيتات الخاصة القانونية التي تخضع لرقابة الديوان عبر موقعه الالكتروني أو صفخته الرسمية.

وذكر مدير عام ديوان الخدمات الجامعية للشمال بأن تقديم مطالب السكن الجامعي بالنسبة للطلبة الجدد ستتواصل إلى غاية 31 ديسمبر 2024 و الإعلان عن النتائج سيكون بداية من يوم 29أوت الجاري بالنسبة للمؤسسات المعنية بالعودة الجامعية يوم 2 سبتمبر القادم و بداية من 6 سبتمبر بالنسبة للمؤسسات المعنية بالعودة جامعية يوم 12 سبتمبر المقبل أما عملية الترشح بالنسبة لتجديد السكن بالنسبة للفتيات فستتواصل إلى غاية 30 ديسمبر والإعلان عن نتائجها سيكون في نفس الآجال .

وأضاف في ذات السياق أن عملية تسجيل المطالب بالنسبة الراغبين في الانتفاع بالسكن الجامعي الاستثنائي ستنطلق بداية من 28 أوت الجاري لتتواصل غاية 15 أكتوبر 2024 وسيتم الإعلان عن نتائجها بداية من يوم 29 أوت الجاري.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1