البث الحي

الاخبار : أخبارنا

tbolba

مدير فني مجمع تنمية الباكورات بطبلبة: وضعية الجمعيات المائية حرجة ونطالب رئيس الجمهورية بالتدخّل

أكد مدير فني مجمع تنمية الباكورات بطبلبة من ولاية المنستير، قيس بن عبد الفتاح، اليوم الثلاثاء 18 جوان 2024، أن الجمعيات المائية أصبحت في السنوات الأخيرة تمر بصعوبات كبرى.

وأضاف بن عبد الفتاح، خلال مداخلته في برنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، أنه تم في الموسم الفلاحي 2016-2017 التخفيض في كمية المياه من مليون متر مكعب إلى 100 ألف متر مكعب فقط.

وتابع بن عبد الفتاح أن التخفيض في كمية المياه من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية تسبب في مشاكل مادية للجمعية التي أصبحت غير قادرة على تأمين المصاريف وأجور الأعوان.

وأبرز المتحدث أنه في الموسم الفلاحي 2023-2024 تم إيقاف تزويدهم بالمياه مما نتج عنه العجز عن تأمين الأجور وعدم توفير المياه لكل المناطق السقوية.

وأشار مدير فني مجمع تنمية الباكورات بطبلبة من ولاية المنستير، إلى أن الجمعيات المائية التي تعتمد على مياه السدود توقفت عن العمل في حين مازالت الجمعيات التي تستغل مياه الآبار فقط تواصل نشاطها.

وشدد بن عبد الفتاح على أن وضعية هذه الجمعيات حرجة والأعوان يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة ووجّه نداء لرئيس الجمهورية للتدخّل وإيجاد حل لوضعية الأعوان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1