البث الحي

الاخبار : أخبارنا

dalenda ezzedin

مسؤولة بوزارة البيئة تدعو لمزيد الانخراط في برنامج الرعاية الخضراء وتقدم مزاياه

دعت المديرة المكلفة ببرنامج الرعاية الخضراء بوزارة البيئة، دلندة عز الدين، اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، المؤسسات الخاصة والبلديات إلى مزيد الانخراط في برنامج « الرعاية الخضراء ».

وخلال استضافتها في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، ذكّرت عز الدين، بتوقيع 11 اتفاقية « رعاية خضراء  » بين شركات ومؤسسات من القطاع الخاص وبلديات في ولايات نابل وزغوان وتونس والمنستير وبن عروس.

وأوضحت المسؤولة بوزارة البيئة أن برنامج الرعاية الخضراء يتعلق بتهيئة الفضاءات الخضراء التابعة للبلديات أو إحداث مناطق خضراء ولا يشمل أنشطة أخرى على غرار جهر الأودية.

وبينت أن هذا البرنامج الذي يمتد على مدى 3 سنوات قابلة للتجديد يتم عن طريق الشركات العمومية والخاصة بصفة طوعية من أجل تهيئة مناطق خضراء سواء منتزهات أو حدائق أو تقاطع دائري « Rond-point » أو إحداث مناطق خضراء مجاورة للمؤسسات الصناعية والعناية بها.

ولفتت إلى أن الشركة المنخرطة في هذا البرنامج تتمتع بخصم المصاريف المنجرة عن تهيئة وتعهد الفضاء بسقف يصل إلى  150 الف دينار سنويا من القاعدة الخاضعة للضريبة على المؤسسات والأشخاص مشددة على أنه بإمكان الشركات أيضا وضع لافتة حسب التراتيب الجاري بها العمل للإعلان عن رعايتها للفضاء.

وأشارت ضيفة يالإذاعة الوطنية، إلى أنه تم في سنة 2018 توقيع 20 اتفاقية إضافة إلى 3 اتفاقيات سنة 2023 لكنها لم تُنجز.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1