البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

shine 13

مشاركة حوالي ثلاثين رجل أعمال في المنتدى الاقتصادي التونسي الصيني المنعقد يومي 23 و24 سبتمبر 2024

شارك حوالي 30 رجل أعمال صيني في المنتدى الاقتصادي التونسي- الصيني، المنعقد بالعاصمة، يومي 23 و 24 سبتمبر 2024، ببادرة من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالتعاون مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس.

 

كما وقع وفق بلاغ صادر، الثلاثاء، عن الوكالة، تنظيم زيارات ميدانية، لفائدة وفد من كبار المسؤولين والمهنيين الناشطين في مجال قطاع النسيج والصناعات المرتبطة به.

 

وقدم كل من المدير العام للوكالة، جلال الطبيب، ورئيسة الهيئة التونسية للاستثمار، نعيمة عيادي، ورئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس، هيثم بوعجيلة، خلال انعقاد المنتدى، لمحة عامة عن الإنجازات الاقتصادية، التي حققتها تونس في مختلف المجالات والإطار التشريعي، الذي وضعته لتشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى الفرص المتاحة في القطاعات ذات الأولوية ذات القيمة المضافة العالية، لا سيما، قطاعي النسيج والملابس.

 

من جانبه لفت نائب رئيس المجلس الوطني الصيني للنسيج والملابس، شو ينغكسين، الى ان أهمية هذه الزيارة الثالثة إلى تونس تكمن في التعرّف عن قرب على المهارات التونسيّة وجميع الطرق المعتمدة في اعداد وتصنيع الملابس، فضلا عن استكشاف محاور التعاون في مجال الاستثمار والشراكة في قطاع النسيج والملابس.

 

واردف القول  » ان تونس تظل ضمن دائرة اهتمام المستثمرين الصينيين ويمكنها أن تكون بمثابة منصة للأسواق الأوروبية والإفريقية ».

 

وأجرى الوفد الصيني، بالمناسبة زيارات لشركات رائدة في قطاع النسيج والملابس متواجدة بولاية بنزرت ومتخصصة في حياكة مختلف الألبسة وإنتاج الدجينز، والتي تندرج في اطار تعريف الضيوف الصينيين بالقدرة التنافسية للصناعة والمهارات التونسية في المجال.

 

يشار الى ان قطاع النسيج والملابس يعد أحد ركائز الاقتصاد الوطني.

 

وتستضيف تونس حاليا أكثر من 1530 مؤسسة، من بينها 1200 مخصصة جزئيا أو كليا للتصدير وبقدرة تشغيلية تزيد عن اكثر من 158 ألف موطن شغل، وفق المصدر ذاته.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1