البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mustapha_abd_kbir

مصطفى عبد الكبير: عدد التونسيين المختطفين في منطقة الزاوية الليبية في ارتفاع

أفاد الناشط الحقوقي والمهتم بالشأن الليبي مصطفى عبد الكبير اليوم الاثنين بان العدد الجملي للمختطفين التونسيين بجهة الزاوية الليبية في ارتفاع وبلغ 11 تونسيا قائلا ان  الهدف من اختطافهم هو اطلاق سراح شخص ليبي محكوم عليه بالسجن في ولاية مدنين ، وأوضح أن عملية الاختطاف طالت شيخ في السبعين من عمره وابنه بداية الاسبوع الماضي وتواصلت الى يوم أمس الاحد باختطاف 4 عاملين من مصفاة الزاوية.

 وأشار الى انه تم الاتصال بالجهة الخاطفة بالتنسيق مع ناشطين حقوقيين بليبيا لتباحث امكانية ايجاد حلول قانونية مع أجهزة الامن والقضاء في قضية الليبي المسجون بعيدا عن اختطاف التونسيين واحتجازهم.

كما بين انه الهدف من الاتصال بالجهات الخاطفة هدفه تأمين الاتصال مع المحتجزين التونسيين والضغط نحو اطلاق سراحهم دون قيد ان شرط.

من جهته افاد أنيس بن عثمان شقيق احد المختطفين ل  وات  أن اتصالا هاتفيا جمعه بشقيقه امس اخبره من خلاله أن المجموعة الليبية التي قامت باختطافه تطالب بإطلاق سراح ليبي محكوم بالسجن في قضية مخدرات بولاية مدنين يدعى  حسن محمد علي طبش

وأوضح بن عثمان أن شقيقة المدعو هيكل بن عثمان العامل بمصفاة الزاوية تعرض صباح امس صحبة زميله في العمل الى الاختطاف من قبل أطراف ليبية مشيرا الى ان عملية الاختطاف استهدفت التونسيين دون غيرهم ومبينا في هذا الصدد ان هذه الجهة  لم تقم بالاعتداء على أي من المحتجزين التونسيين .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1