البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza fain

منظمة الصحة العالمية: أطفال غزة مُهددون بالشلل و14 ألف مصاب يحتاج إلى إجلاء

أعرب رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بحالات الطوارئ الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أياديل ساباربيكوف اليوم الثلاثاء عن « قلقه البالغ » من إمكانية تفشي الأوبئة في غزة بعد اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي.
و أوضح ساباربيكوف في تصريح للصحافة أن عدد الأشخاص الذين قد يتعين إجلاؤهم من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية وصل إلى نحو 14 ألفا فيما تم رصد فيروس شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاح من « النمط 2″ من عينات من مياه الصرف الصحي في غزة.
وقال أياديل ساباربيكوف: « هناك خطر كبير لانتشار فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح في غزة ليس فقط بسبب اكتشافه بل بسبب الوضع السيئ للغاية فيما يتعلق بالصرف الصحي للمياه » مضيفا أن الخطر قد ينتشر أيضا على المستوى الدولي « في مرحلة صعبة جدا ».
وستعمل فرق من منظمة الصحة العالمية بعد غد الخميس, على تقييم المخاطر المتعلقة باكتشاف الفيروس والتي ستتيح لمسؤولي الصحة إصدار توصيات بما في ذلك الحاجة إلى حملة تطعيم واسعة النطاق وكذلك نوع اللقاح الذي يجب استخدامه والفئة العمرية من السكان التي ستحتاج للتطعيم.
وحذر مسؤولو الصحة ومنظمات الإغاثة في غزة من خطورة تفشي الأمراض إذا لم تتوفر خدمات صحية مناسبة وقال ساباربيكوف : « أنا قلق جدا من تفشي المرض في
غزة وهذا لا يتعلق بشلل الأطفال فحسب بل بتفشي أمراض معدية مختلفة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1