البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie manouba

منوبة: الهيئة الفرعية للانتخابات تشرع غدا في تكوين 16 عون مراقبة للحملة الانتخابية

تشرع الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة غدا الاثنين، في تكوين 16 عون مراقبة للحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية 06 أكتوبر المقبل، والتي تنطلق السبت 14 سبتمبر الجاري، وذلك بعد استكمال إجراءات انتدابهم، وفق تصريح المدير الجهوي للهيئة حسني السحباني اليوم الأحد لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وتتواصل الدورة التكوينية الخاصة بأعوان مراقبة الحملة مدة يومين، وتركّز على صيغ وآليات مراقبة الحملة التي تدور بداية من 14 سبتمبر الحالي، وعلى كيفية تعمير المحاضر وتحيين المعلومات والإجراءات والقرارات، وعلى مبادئ الحملة الانتخابية القائمة أساسا على مبدأ حياد الإدارة وتكافؤ الفرص والمساواة، عملا بأحكام مراقبة سيرها، وإعدادهم لمباشرة مهامهم إثر آداء اليمين بمحكمة الناحية، وفق نفس المصدر.

وخصصت الهيئة بمقرها، فضاء الشباك الموحد الخاص بإسداء جملة من الخدمات المتعلقة بأنشطة الحملة الانتخابية على أن يعمل أعوانها بهذا الشباك على تيسير الإجراءات الإدارية المتعلقة بالأنشطة الدعائية.

ويواصل أعوان الخدمات الانتخابية عمليات التحيين بكافة المعتمديات وذلك إلى غاية انتهاء الفترة الاستثنائية (20 سبتمبر 2024 )، وقد ناهز عدد المرسّمين في السجل الانتخابي للانتخابات القادمة بولاية منوبة، 300 ألف ناخب وناخبة، موزعين على 100 مركز انتخاب، بعد أن كانت في حدود 96 مركزا فقط في الانتخابات السابقة، وفق السحباني.

وبين أنه بناء على إعادة تشخيص للسجل ولحاجيات الناخبين، تم توحيد مركز اقتراع بدوار هيشر، و إضافة خمس مراكز اقتراع جديدة تتوزع كالتالي مركز بمنوبة (بمدرسة وادي قريانة الدندان الجنوبي)، ومركزين بالجديدة بالمدرسة الابتدائية فرحات حشاد الزاهرة وبمعهد الامتياز، ومركزين بدوار هيشر بالمدرستين الإعداديتين 20 مارس وحي الشباب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1