البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

viande 1

مهنيو قطاع الدواجن يطالبون بالترفيع في الحصة الوطنية من امهات دجاج اللحم

اوصى رئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحر، معز بن زغدان، بضرورة الإيفاء بحاجيات السوق من اللحوم البيضاء في وقت يطالب فيه المهنيون بالرفيع في الحصة الوطنية من امهات دجاج اللحم .

 

واكد بن زغدان خلال جلسة عقدتها الجامعة الوطنية لمربي الدواجن، الثلاثاء، للنظر في افاق قطاع الدواجن، ضرورة المحافظة على صغار المربين وكذلك المفارخ باعتبارهم الضامن الأساسي لاستقرار جهاز الإنتاج .

 

وبحث المشاركون في الجلسة المقترحات العملية والاستراتيجية الكفيلة بتجاوز مختلف الصعوبات التي تشهدها المنظومة وتخطي كل العراقيل من أجل ضمان استمرارية نشاط صغار المربين والمحافظة على توازنات المنظومة.

 

وأوضح رئيس المنظمة الفلاحية، أن مشروع بناء أفق جديدة لهذه المنظومة ولكل المنظومات الفلاحية بصفة عامة يجب أن يرتكز بالأساس على إيجاد الحلول الهيكلية والتشريعية لمختلف الإشكاليات التي تشهدها القطاعات.

 

وذكّر في سياق متّصل، بأنّ المنظمة الفلاحية ماضية في طريق البناء الجديد الذي يؤسس إلى مشروع وطني قوامه التعويل على الذات وتقوية جهاز الإنتاج الوطني وتحقيق السيادة الغذائية التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من السيادة الوطنية.

 

وشدد جميع الحضور بهذه المناسبة، على ضرورة الترفيع في الحصة الوطنية لأمهات دجاج اللحم بما يساهم في الإيفاء بالحاجات الوطنية من اللحوم البيضاء وتوفيرها للمستهلك بأسعار تتماشى مع قدراته الشرائية.

 

وطالب الحاضرون بالتدخل لدى سلطة الإشراف لتجاوز الصعوبات الإدارية التي تسببت في تعطيل عملية توريد أمهات الدواجن. وتم التأكيد بالإجماع على مواصلة العمل بنظام الحصص مع المحافظة على ديمومة نشاط صغار المربين والمفارخ

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1