البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bengerdenenews

موفى ديسمبر 2016 الانطلاق في اشغال تهيئة المنطقة الصناعية ببن قردان

من المنتظر ان تنطلق في موفى شهر ديسمبر من السنة الجارية اشغال تهيئة المنطقة الصناعية بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين الممتدة على مساحة 5ر15 هكتار وذلك بعد استيفاء كل الدراسات الفنية المتعلقة بها وانهاء مختلف التراتيب واختيار شركة المقاولات المعنية، وفق ما أفاد به، اليوم الخميس، والي مدنين طاهر المطماطي عقب جلسة خصصت لواقع المناطق الصناعية بالجهة.
واضاف انه « تم اقرار منطقة صناعية غير ملوثة في « سدويكش » من جزيرة جربة ينتظر ان تمتد على مساحة 60 هكتارا الا ان طلبات الاستثمار والانتصاب بها فاقت هذه المساحة المبرمجة، مشيرا الى ان هذه احداث هذه المنطقة مازال في الطور الاول بعد ان عاينتها اللجنة العقارية للمدخرات الصناعية وابدت موافقتها في انتظار المصادقة عليها خلال جلسة وزارية.
وذكر ان المنطقة الصناعية بـ »الشهبانية » من معتمدية بن قردان المقدرة مساحتها ب150 هكتارا تمثل مشروعا اخر في المراحل الاولى الا ان انجازه سيطرح اشكالات عقارية بالأساس بالنظر الى طبيعة الاراضي الاشتراكية.
وشكلت الجلسة، التي التأمت بحضور كافة الاطراف المعنية، مناسبة لاستعراض نسق تقدم انجاز المناطق الصناعية المسندة الى الوكالة العقارية الصناعية او الى المركب الصناعي والتجاري وخاصة صعوباتها العقارية والمتصلة بتغيير صبغة الارض.
و اعلن مدير الوكالة العقارية الصناعية للجنوب، احمد صالح بوعنيزة، في هذا الصدد، عن الانتهاء في شهر مارس 2017 من اشغال تهيئة القسط الثاني من المنطقة الصناعية ب »تاجرة » من معتمدية مدنين الشمالية والتي تبلغ مساحتها الجملية 21 هكتارا وتتضمن 77 مقسما بلغت نسبة البيع فيها 34 بالمائة.
اما المركب الصناعي والتكنولوجي فمع الترفيع في راس ماله في شهر ديسمبر، وفق مديره العام عطية لعريض، سيتم التسريع في تقديم ملفات المناطق الصناعية الراجعة له بالنظر، يليها انطلاق اشغال تهيئة المنطقة الصناعية ببن قردان وانجاز الدراسات المتعلقة بالمناطق الصناعية بمعتمدية « سيدي مخلوف » على مساحة 16 هكتارا و »قصر الجديد » من معتمدية بني خداش على مساحة 25 هكتارا واخرى بـ »بني خداش العليا » على مساحة 13 هكتارا.
واكد المتدخلون على ضرورة ربط المناطق الصناعية بالغاز الطبيعي والاستفادة من الامكانيات الكبرى من المواد الاولية المتاحة بالجهة وخاصة من الطين ومقاطع التراب والحجارة والاملاح مع استحثاث نسق انجاز وتهيئة المناطق الصناعية باعتبارها ضرورية لاستقطاب الاستثمار.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1