البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

rio2016_ammar

نتائج قرعة كرة اليد للألعاب الاولمبية 2016

شدد ياسين بن عرفة المدير الفني للجامعة التونسية لكرة اليد على ان المنتخب التونسي للعبة يتمتع بثنائية التجربة والطموح وهو ينتمي الى نادي الكبار وبالتالي لا نخشى اي منافس سنلاقيه خلال منافسات المجموعة الاولى فى الالعاب الاولمبية التى تضم فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وكرواتيا وقطر والأرجنتين .
وأوضح بن عرفة في تصريح مساء امس الجمعة على اثر عملية سحب قرعة منافسات كرة اليد لألعاب ريو دي جانيرو المقررة هذه الصائفة ان اختيار البلد المنظم البرازيل التواجد فى المجموعة الثانية عوض الاولى يؤكد ان مجموعة المنتخب  التونسي هي الاصعب نظريا ونسبيا رغم ان الالعاب الاولمبية تختلف عن بطولة العالم فهي تجمع افضل 12 منتخبا في العالم بذلت جميعها مجهودات مضنية للتواجد في هذا المحفل .
وأضاف ستكون مباريات المجموعة الاولى صعبة للغاية وتنتظرنا مواجهات قوية ضد فرنسا وكرواتيا وقطر في حين سيكون منتخب الارجنتين في متناولنا ولهذا فنحن مطالبون بتحقيق فوزين من اجل ضمان التأهل الى الدور ربع النهائي.
وبين المدير الفني للجامعة التونسية لكرة اليد ان مشاركة المنتخب التونسي هي الثانية في الالعاب الاولمبية وستكون فرصة لتحقيق انجاز نطمح اليه جميعا لاسيما وان اغلب العناصر الوطنية من مواليد 90 و91 وهو اول جيل في الالعاب الجماعية يصعد على منصة التتويج العالمي وذلك سنة 2011 فى اليونان خلال بطولة العالم للأواسط وهو بالتالي جيل يمتلك التجربة والطموح في ذات الوقت واثبت خلال الدورة الترشيحية الاخيرة مستوى مرموقا امام
منتخبات قوية شان بولونيا ومقدونيا وقدم مردودا جد متميز .
وختم بن عرفة قوله بأن المنتخب التونسي تعود على اللعب في المستوى العالي ونؤمن بحظوظنا كاملة في الموعد الاولمبي المرتقب ونحن عازمون على تشريف الرياضة التونسية وتقديم اداء يرتقى الى امال كل التونسيين .
ويخوض المنتخب التونسي منافسات الدور الاول لمسابقة كرة اليد للألعاب الاولمبية المقررة من 5 الى 21 اوت القادم بريو دي جانيرو البرازيلية ضمن المجموعة الاولى الى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وكرواتيا وقطر والأرجنتين.
كما وضعت عملية القرعة كل من منتخبات بولونيا وسلوفينيا والسويد وألمانيا والبرازيل البلد المنظم ومصر ضمن المجموعة الثانية.
وللتذكير فان المنتخب الوطني كان تأهل الى الالعاب الاولمبية اثر احرازه المركز الثاني في دورة بولونيا الترشيحية التى اقيمت بغدانسك البولونية فى مطلع افريل الجاري خلف بولونيا.
وفي ما يلي تركيبة المجموعتين :
المجموعة الاولى -فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وكرواتيا وقطر والأرجنتين.
المجموعة الثانية – بولونيا – سلوفينيا والسويد وألمانيا والبرازيل البلد المنظم ومصر.
المصدر:وكالة تونس افريقيا للأنباء

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1