البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

petrole

نفط : خام برنت يقارب 86 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط، اليوم الجمعة، توجهات متباينة بين ارتفاع وانخفاض خلال الجلسات الصباحية  وسط المخاوف من تأثير الأوضاع الجيوسياسية على الامدادات و من جهة أخرى ارتفاع الدولار كعامل مؤثر على الأسعار.

و تحسنت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ماي2024 , بنسبة 12ر0 بالمائة  لتصل إلى 88ر85 دولارا للبرميل.

في الوقت نفسه، تحسنت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم ماي 2024، بنسبة 16ر0 بالمائة لتصل إلى 20ر81 دولارا.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على تراجع لتواصل مسار الهبوط الممتد منذ الجلسة الماضية على خلفية عمليات جني للأرباح. ويسير الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) إلى إنهاء الأسبوع ثابتين أو منخفضين قليلا بعد ارتفاعهما بأكثر من 3 بالمائة الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، عرفت الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفاضا في إنتاج منتجات البنزين، وهو مؤشر للطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في 3 أسابيع، ما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار الأميركي، الذي يتداول بشكل عكسي مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري إلى تعزيز الرغبة في المخاطرة العالمية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1