البث الحي

الاخبار : أخبارنا

ecole

وزارة التربية: قرار الترفيع في طاقة استيعاب المؤسسات النموذجية يهمّ أكثر من 100 تلميذ

أكد المدير العام للمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي بوزارة التربية، أحمد السليمي، اليوم الإثنين 29 جويلية 2024، أن أكثر من 100 تلميذ معنيين بالالتحاق بالمؤسسات التربوية النموذجية.

وخلال مداخلته في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، أوضح السليمي أن النص القانوني ينص على أن الوزارة مطالبة بضمان مقعد لكل تلميذ يتحصل على معدل 15 من 20 في مناظرتي الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية والدخول إلى المعاهد النموذجية.

وتابع السليمي، بأن النص القانوني أشار من جهة أخرى إلى أنه بالإمكان النزول بهذا المعدل إلى ما لا يقل عن 14 على 20 وذلك في إطار استنفاذ طاقة الاستيعاب الصادرة بالرائد الرسمي.

وبين السليمي أنه تم تسجيل نقص في عدد من المؤسسات التربوية وهي المدرسة الإعدادية النموذجية بتوزر 8 تلاميذ والمدرسة الإعدادية النموذجية بتطاوين بـ6 تلاميذ والمدرسة الإعدادية النموذجية بباجة بـ11 تلميذا.

وفيما يتعلق بالمعاهد النموذجية التي سجلت نقصا في عدد التلاميذ، أبرز السليمي أن هذه المعاهد هي المعهد النموذجي بالكاف بـ7 تلاميذ والمعهد النموذجي بالقصرين بـ9 تلاميذ والمعهد النموذجي بزغوان بـ7 تلاميذ والمعهد النموذجي بسليانة بـ9 تلاميذ والمعهد النموذجي بتطاوين بـ9 تلاميذ والمعهد النموذجي بتوزر بـ14 تلميذا والمعهد النموذجي بباجة بـ32 تلميذا.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1