البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 2023

وزارة الصحة الفلسطينية: نصف شهداء قطاع غزة حتى الآن من الأطفال والنساء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 50 بالمائة من الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة حتى الآن هم من الأطفال والنساء جراء تواصل قصف طائرات الاحتلال الصهيوني للمنازل والبنايات السكنية في القطاع.
واستقبلت مستشفيات قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 120 شهيدا، جراء العدوان المستمر على قطاع غزة، لليوم السابع على التوالي.
وقصفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية واليوم عشرات المنازل والبنايات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.
وفي آخر إحصائية لها، أفادت الوزارة بأن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحا، فيما بلغت الحصيلة بالضفة الغربية 35 شهيدا وأكثر من 650 جريحا.
في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الشامل برا وجوا وبحرا على قطاع غزة منذ نحو أسبوع، وكثفت من قصف الأحياء السكنية والمنازل وتدميرها على رؤوس قاطنيها واستهداف المنشآت المدنية.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة إن أكثر من 400 ألف شخص فروا من منازلهم في قطاع غزة وإن 23 من عمال الإغاثة قتلوا منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1