البث الحي

الاخبار : أخبارنا

medecine

وزارة الصحة تدعو الأطباء المقيمين في طب الاختصاص لفائدة الجهات إلى الالتحاق بمراكز عملهم

دعا مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة الناصر الزايدي، الأطباء المقيمين في طب الاختصاص لفائدة جهة معينة، إلى ضرورة الالتحاق بمراكز عملهم والإيفاء بتعهداتهم والتزاماتهم.

وفي حوار له اليوم الجمعة 16 فيفري 2024 في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، قال الناصر الزايدي إن 1020 طبيب اختصاص بصدد التكوين حاليا لفائدة الجهات، موضحا أن 50 بالمائة من المتخرجين لم يلتحقوا بالجهات ولم يلتزموا بما تعهدوا به.

وأرجع المتحدث ذلك إلى عدة أسباب بينها مغادرة أرض الوطن أو لالتزامات دراسية، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت منذ 2016 برنامج دعم لطب الاختصاص بتأمين حصص استمرار بالمناطق البعيدة مقابل منحة تتراوح بين 400 و600 دينار.

وشدد ضيف يوم سعيد على أن الوزارة تعمل على تأمين حق المواطن في العلاج وفي تسهيل الخدمات الصحية وتوفير العدالة لكل المواطنين في كل جهات الجمهورية.

وأقر الزايدي بوجود نقص كبير في طب الاختصاص في جهات من الجمهورية رغم توفر التجهيزات، ملاحظا أن العديد من أطباء الاختصاص في المستشفيات الكبرى يتنقلون للقيام بعمليات جراحية في الجهات.

وفي نفس السياق أكد مدير الموارد البشرية في وزارة الصحة، أن النقص في طب الاختصاص يشمل كذلك بعض المستشفيات الكبرى.

ولاحظ أن الوزارة والسلطات المعنية تعمل على تسهيل إجراءات انتداب طب الاختصاص، وكشف أن الهدف في 2024 انتداب 263 طبيب اختصاص.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1