البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

minis_etr

وزير الخارجية يلتقي سفراء الاردن وألمانيا والبرتغال

كانت لوزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش  الخميس بمقر الوزارة  لقاءات على التوالي مع سفراء كل الاردن وألمانيا والبرتغال لدى تونس  وفق ما أفاد بلاغ اعلامي للخارجية.

وفي هذا الاطار  مثلت العلاقات التونسية الاردنية  وآفاق مزيد تعزيزها  محور لقاء البكوش  بسفير المملكة الاردنية الهاشمية  عواد خالد السرحان. وقد ثمن الجانبان خلال اللقاء  ما تم تحقيقه من تقدم في جميع مجالات التعاون   مؤكدين  الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي  والعمل على انجاح الاستحقاقات الثنائية القادمة.

من جهة أخرى  تم خلال لقاء جمع وزير الخارجية بسفير جمهورية المانيا الفدرالية بتونس  اندرياس راينيكي  استعراض العلاقات التونسية الالمانية وآفاق تعزيزها  والنظر في الاستعدادات للزيارة المرتقبة التي يعتزم الوزير أداءها الى المانيا خلال الفترة القادمة  تبعا للدعوة التي وجهت اليه من قبل نظيره الالماني.

كما كان اللقاء مناسبة لتبادل الاراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى  استقبل الطيب البكوش  سفير جمهورية البرتغال   لويس فارو راموس  الذي أدى له زيارة توديعية على اثر انتهاء مهامه بتونس.

ونوه السفير البرتغالي بالمناسبة بما لقيه من دعم وتفاعل ايجابي من طرف السلطات التونسية مكنه من الاضطلاع بمهامه في أحسن الظروف.

من جانبه  أعرب الوزير عن ارتياحه للتقدم الذى تشهده العلاقات التونسية البرتغالية  مؤكدا حرص تونس على توسيع التعاون مع البرتغال في كل المجالات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1