البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabil ben ammar 11

وزير الشؤون الخارجية ونظيره البوركيني يوقعان على 8 اتفاقيات تعاون

تولّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار ووزير الشؤون الخارجيّة والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج كاراموكو جان ماري تراوري، في ختام أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية البوركينية المنعقدة بواقادوقو يومي 1 و2 جويلية الجاري، التوقيع على ثماني اتفاقيات تعاون.

 

وأوضحت، وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بلاغ مساء اليوم، أن هذه الاتفاقيات شملت مجالات الاستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة.

 

وقد ثمّن الوزيران، وفق ذات البلاغ، النتائج المنبثقة عن أشغال هذه اللجنة واعتبرا أنها ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين الشقيقين وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر بينهما.

 

وأشاد نبيل عمّار بفحوى اللقاءات المثمرة التي جمعته بالرئيس البوركيني وبعدد هام من كبار المسؤولين البوركينيين مؤكدا الحرص المشترك الذي يحدو الجانبين لمزيد دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفقا لإرادة القيادة السياسية في البلدين.

 

ورحّب، في سياق متصل، بتنظيم المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة الهامة في أشغاله من الجانبين.

 

وشددّ الوزير على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والدول الفاعلة لمسؤولياتها لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة ولاستعادة كافة حقوقه على كامل أراضيه.

 

ومن جانبه، جدد الوزير البوركيني ترحيبه بزيارة الوفد التونسي مبرزا حرص الجانب التونسي على مزيد تطوير مختلف أوجه التعاون مع بلاده التي ترغب في الاستفادة من الخبرات والتجارب التونسية الناجحة. كما أكد ضرورة العمل سويا على متابعة وتفعيل مخرجات اللجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي.

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري