البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hopital_sfax

وزير الصحة يأذن بإجراء استفتاء خاص بخصوص الابقاء على المدير العام شكري التونسي من عدمه

قال مراسل الاذاعة الوطنية أحمد الحاج طيب اليوم ضمن برنامج « يوم سعيد » انه على خلفية الازمة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس سينفذ يوم 28 افريل المقبل اضراب عام في قطاع الصحة ،مضيفا ان وزير الصحة سعيد العايدي اذن و لأول مرة بإجراء استفتاء خاص  في جهة صفاقس لمعرفة رأي المجتمع المدني بخصوص الابقاء على المدير العام للمستشفى شكري التونسي من عدمه

 

|

يذكر ان أعضاء نقابة المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس قاموا  بإخراج المدير العام للمستشفى شكري التونسي من الإدارة الجهوية للصحة، أين يباشر عمله الإداري بعد أن تم منعه من الالتحاق بمكتبه منذ ما يزيد عن الثمانية أشهر.

هذا و عبرت وزارة الصحّة الأربعاء الفارط في بلاغ أصدرته عن رفضها للمضايقات والتهجّمات التّي تعرّض لها المدير العام للمستشفى الجامعي « الحبيب بورقيبة » بصفاقس والتّي حالت دون مباشرته لعمله.

واعتبرت الوزارة هذه التصرّفات منافية للقوانين المنظّمة للسير العادي للمؤسّسات العموميّة ومنتهكة للحرمة الشخصيّة لمدير عام هذه المؤسّسة وحرمة المرفق العام.
كما أكّدت الوزارة تمسّكها وتضامنها مع المدير العام الحالي للمستشفى « شكري التّونسي » لتنفيذ الاصلاحات التي تمّ إقرارها لمعالجة الوضعيّة المالية والاداريّة المتردية لهذه المؤسّسة الاستشفائيّة

المصدر:الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1