البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza

1400 شاحنة مساعدات تنتظر العبور إلى قطاع غزة

أعلن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية, جوزيب بوريل, اليوم الاثنين, أن نحو 1400 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح في انتظار دخولها إلى قطاع غزة الذي يشهد عدوانا صهيونيا وحشيا.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي عقده أمام معبر رفح البري من الجانب المصري, إن « هناك نحو 1400 شاحنة تنتظر الدخول والعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة », مشيرا الى أن الاتحاد الأوروبي « بذل جهدا ضخما لتوفير الإمدادات لكنها لا تدخل إلى قطاع غزة وهي عالقة ».

وعلى صعيد متصل, جدد التأكيد على « ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة والمطالبة بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين », معتبرا أن « الهجوم المروع » الذي

ينفذه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة « ليس دفاعا عن النفس » و لكن « انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان ».

ويحتل جيش الاحتلال الصهيوني منذ شهر مايو الماضي الجانب الفلسطيني من معبر رفح, ما أدى إلى توقف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر هذا المنفذ.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المدمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي, مخلفا أكثر من 40 ألف شهيد و أزيد من 94 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء, فضلا عن نزوح حوالي مليوني شخص, في ظل دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ووقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود, ما أسفر عن مجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1