البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

discussion_opinion

المنظمة التونسية للتنمية تكشف ملف فساد متعلق بمدير إقليم الحرس الوطني ووكيل الجمهورية بقفصة

كشفت المنظمة التونسية للتنمية، خلال ندوة صحفية اليوم الخميس، عن ملف فساد وصفته ب « الخطير »، يتعلق بوكيل الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية بقفصة ومدير إقليم الحرس الوطني بالجهة، حيث اتهمتهما بتلفيق التهم لمواطنين واستغلال النفوذ للقيام بخروقات قانونية خطيرة، بالإضافة إلى شبهات فساد مالي تعلقت بهما.
وأفاد الرئيس المركزي للمنظمة التونسية للتنمية زبير التركي، في تصريح صحفي، بأن المنظمة توجهت بعديد الشكايات إلى وزير العدل والذي أحال الموضوع على التفقدية العامة للأمن الوطني، ولكنها لم تتحرك إلى الآن رغم تقديم الشكاية منذ أسبوعين، مضيفا أنه تم التوجه كذلك إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التي لم تحرك بدورها ساكنا.
وأوضح أن ملف الحال، « ملف فساد متشعب » قام بفتحه رؤوف خلف الله رئيس فرع المنظمة بقفصة، والذي يقبع حاليا في الإيقاف بمركز الحرس الوطني بقفصة، نظرا إلى أنه تصدى لفساد مدير الإقليم بالجهة عندما احتمت بالمنظمة المعينة المنزلية التي كانت تشتغل بمنزل مدير إقليم الحرس الوطني، بعد أن اكتشفت لديه مبلغا ماليا هاما وإطارات مطاطية ومواد حارقة ومبيدات حشرية، قامت بتوثيقها في شريط فيديو سلمته إلى المنظمة.
وصرح بأن مدير الإقليم قدم شكاية ضد رؤوف خلف الله، ثم قام بالتحقيق معه والإحتفاظ به، مؤكدا في هذا السياق، أن القانون الدولي يمنع منعا باتا أن يكون الشاكي هو الباحث والمحتفظ في نفس الوقت، ومذكرا بأنه حسب القانون كان من المفترض أن يشتكي مدير الإقليم للتفقدية العامة للأمن الوطني وليس لوكيل الجمهورية، وأن دور التفقدية هو إحالة الملف إلى جهة محايدة وهي الشرطة، لكن ما وقع كان العكس تماما.
وقال التركي، إن وكيل الجمهورية نفسه تعلقت به شبهات فساد ثابتة بالأدلة، حيث قام بالتحيل على مواطن كفيف في قطعة أرض، كما تعلقت به قضية في التحيل الجبائي وأخرى في اختلاس 7 أكياس من الذهب من القباضة المالية بقفصة، بالإضافة إلى جملة من القضايا الأخرى المتعلقة بالتحيل على مواطنين وافتكاك ممتلكاتهم.
وطالبت المنظمة التونسية للتنمية، بإطلاق سراح رئيس فرعها الجهوي بقفصة رؤوف خلف الله، ومتابعة ملفات الفساد المذكورة بالجهة، والتي قامت بابلاغ كل الجهات المعنية بها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1