البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مبادرة لتجاوز الأزمة المتعلقة بإرساء المجلس الأعلى للقضاء

هياكل ممثلة للقضاة تقرر احداث لجنة مشتركة للتصدي الى مشروع قانون المجلس الاعلى للقضاء بصيغته الحالية

قررت يوم امس الهياكل الممثلة للقضاة احداث لجنة مشتركة بين ممثليها تكون اطارا لتنسيق المواقف والتحركات فيما بينها بخصوص مشروع القانون الاساسي للمجلس الاعلى للقضاء.

وأوضح بيان صادر يوم الخميس 14 ماي 2015 عن الهيئة الوقتية للقضاء العدلي أن الهياكل المذكورة ممثلة في جمعية القضاة التونسيين ونقابة القضاة التونسيين واتحاد القضاة الاداريين والجمعية التونسية للقضاة الشبان وبمشاركة المرصد التونسي لاستقلال القضاء  التي اجتمعت بدعوة من الهيئة الوقتية للقضاء العدلي  تعتبر أن بيان هذه الهيئة الصادر بتاريخ 12 ماي 2015  يشكل في توجهاته العامة أرضية مشتركة للتصدى للخروقات الواردة في مشروع القانون .

وأكد أن هذه الهياكل ملتزمة بوحدة الموقف والصف القضائي في مواجهة التعدى على استقلال السلطة القضائية  وتدعو الى مراجعة الخيارات التي تبنتها لجنة التشريع العام بما يتماشى مع الدستور والمعايير الدولية لاستقلال السلطة القضائية.

وأورد البيان أنها مستعدة لانتهاج كافة أوجه التحرك المناسبة للتصدى لتمرير القانون الاساسي للمجلس الاعلى للقضاء بصيغته الحالية.

ويشار الى أن البيان أمضاه كل من نائب رئيس الهيئة الوقتية للقضاء العدلي  ورئيسة جمعية القضاة التونسيين  ورئيسة نقابة القضاة التونسيين  ورئيس اتحاد القضاة الاداريين  ورئيس الجمعية التونسية للقضاة الشبان  ورئيس المجلس القطاعي لجمعية القضاة التونسيين بالمحكمة الادارية وممثل عن رئيس المجلس القطاعي لجمعية القضاة التونسيين  بدائرة المحاسبات  ورئيس المرصد التونسي لاستقلال القضاء.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1