البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa_siege

تواصل توقف العمل بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي

ما يزال الوضع في منطقة الحوض المنجمي على حاله اليوم من توقف للعمل رغم الدعوة التي وجهتها الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يوم السبت الماضي إلى الاستئناف الفوري للعمل بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي.

عبد الرزاقي البراهمي كاتب عام محلي لاتحاد الشغل بالمتلوي اكد اصرار المضربين على مواصلة تحركهم الاحتجاجي الى حين استجابة السلطات الى مطالبهم

|

 مؤكدين أنهم يعتبرون مقررات المجلس الوزاري الخاص بالجهة « مقبولة إلى حد ما، ويمكن أن تمثّل منطلقا لعملية التنمية » بالجهة.

ودعوا في بيان لهم، إلى « التعجيل بالبدء في الإنجاز الفعلي للمشاريع المنبثقة عن المجلس الوزاري » وب »تفعيل قرار المجلس القاضي بإيفاد ممثل للحكومة لمتابعة القرارات المتخذة ».

وجدد أعضاء الهيئة الإدارية الجهوية المجتمعة السبت برئاسة الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، بوعلي المباركي، التأكيد على وقوفهم « إلى جانب الاحتجاجات السلمية المطالبة بالتنمية والتشغيل بالجهة »، من ناحية، وإصرارهم، من ناحية أخرى، « على حق عمال شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي في العودة إلى العمل، وحق عمال الحضائر وخاصة منهم عمال ما بعد 2010 في تسوية وضعياتهم ».

المصدر:الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1