البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

min_aff_reli

وزير الشؤون الدينية : الابقاء على المساجد مفتوحة ومنع اداء صلاة العيد خارجها

اوضح وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ ان الاجراء المعلن عنه سابقا بخصوص منع اداء صلاة العيد خارج المساجد  يسمح ب الابقاء على المساجد والجوامع مفتوحة يوم العيد لاحتضان المصلين لأداء صلاة العيد في رحابها .

وأضاف الوزير في تصريح اعلامي على هامش اشرافه مساء امس الاحد بالجامع الكبير لمدينة سوسة على الاحتفال بيوم القران الكريم في دورته الخمسين ان  مهمة منع اداء صلاة العيد خارج المساجد من عدمها في ظروف الطوارئ التي تمر بها البلاد  تبقى من مشمولات  السلط المكلفة بتطبيق القانون .

وذكر بالمناسبة ان  الوزارة قامت الى حد الان بتسوية وضعية 42 مسجدا من جملة 80 مسجدا كان خارج سيطرة الوزارة  مذكرا انه  سيتم السماح لبقية المساجد التى هي محل خلاف  بالعودة الى النشاط بمجرد تسوية وضعياتها سواء العقارية  او الادارية  او بمجرد التوافق على اطارات ذات كفاءة للإشراف عليها .

وأكد وزير الشؤون الدينية ان  قانون المساجد يبقى الفيصل   بخصوص محاولة بعض المجموعات المتشددة منع عدد من الايمة المعينين من اداء مهامهم ببعض المساجد او السيطرة على بيوت الله بدون صفة.

وحضر وزير الشؤون الدينية حفلا دينيا خاشعا أقيم بالجامع الكبير بمدينة سوسة استهل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم قبل ان يعلن الشيخ بشير التركي رئيس الجمعية القرآنية بولاية سوسة عن الفائزين في المسابقات الجهوية لحفظ القران الكريم وترتيله وتفسيره  والذين بلغ عددهم هذه السنة 29 من الذكور و41 من الاناث من جملة 264 مشارك ومشاركة.

وكان الوزير دشن قبل موعد الافطار  جامع الرحمان بمدينة قصيبة سوسة  كما وضع اكليلا من الزهور بموقع العملية الارهابية التي جدت يوم 26 جوان الماضي بنزل امبريال مرحبا والتي راح ضحيتها عدد كبير من السياح القتلى والجرحى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1