البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 06-11-2023

في اليوم الـ39 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى في قصف متواصل على قطاع غزة

استُشهد عشرات المواطنين من بينهم أطفال ونساء، وأصيب آُخرون اليوم جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، برا، وبحرا، وجوا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على محيط مجمع الشفاء، وجامع الكنز، وبناية سكنية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات الأشخاص وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وأضاف، أن سيارات الإسعاف لم تستطع الوصول إلى الأماكن المستهدفة، لنقل الشهداء وإسعاف الجرحى، بسبب تواصل القصف والحصار على مدينة غزة.

كما استُشهدت صباح اليوم سيدتان، فيما أصيب 9 آخرون بجروح، أحدها خطيرة، كحصيلة أولية، جراء قصف منزلين غرب خان يونس.

من جهة أخرى دُفنت جثامين 170 شهيدا بمقبرة جماعية اليوم الثلاثاء في ساحة مجمع الشفاء بمدينة غزة، لصعوبة دفنها منذ السبت الماضي، بسبب الحصار الذي فُرض عليه من جميع الجهات.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن جثامين الشهداء التي منع الاحتلال دفنها أو الوصول إليها منذ أكثر من 4 أيام قد تحللت في ساحة المستشفى، وتعرضت للنهش من الكلاب الضالة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال تمنع  أكثر من 200 عائلة في محيط مجمع الشفاء من الحركة، أو الخروج من منازلهم.

وقد تجاوزت حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة، الـ 11180 شهيدا، من بينهم 4609 أطفال، و3100 امرأة، و678 مسنا، بينما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 28 الفا، كحصيلة غير نهائية.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1