البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

pal

دخول ست شاحنات تحمل 150 ألف لتر من الوقود عبر معبر رفح إلى قطاع غزة

دخلت ست شاحنات تحمل 150 ألف لتر من الوقود اليوم الجمعة من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، وفق مصادر أمنية مصرية.
وقالت المصادر ذاتها إنه في إطار جهود الدولة المصرية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة دخلت اليوم ست شاحنات تحمل 150 ألف لتر من السولار عبر معبر رفح الحدودي إلى قطاع غزة.
وأضافت أن مصر تجري اتصالات وتبذل جهودا حثيثة لفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 40 يوما والتخفيف من معاناة الفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية والوقود لهم.
والأربعاء الماضي دخلت شاحنة محملة بالوقود عبر معبر رفح إلى قطاع غزة لأول مرة منذ بدء الحرب الدائرة بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر الماضي، وفق مصادر أمنية مصرية.
وحملت شاحنة الوقود الأولى نحو 25 ألف لتر من السولار لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمساعدتها على استكمال مهامها في توزيع المساعدات جنوب وغرب قطاع غزة.
وأشارت المصادر اليوم إلى أن معبر رفح الحدودي استقبل نحو 400 شخص من مزدوجي الجنسية والمصريين المقيمين بقطاع غزة، لافتة إلى أن المعبر في انتظار وصول الجرحى والمرضي الفلسطينيين من قطاع غزة.
وقالت المصادر ذاتها إن 33 شاحنة مساعدات إنسانية كانت محتجزة على مدار اليومين الماضيين بمعبري نيتسانا والعوجة الإسرائيليين وصلت اليوم إلى قطاع غزة، مؤكدة أن مصر في انتظار تخفيف تكدس الشاحنات الموجود بالجانب الإسرائيلي حتى تقوم بإدخال كميات أخرى من شاحنات المساعدات الإنسانية.
ويفرض لكيان الصهيوني حصارا شاملا على قطاع غزة تم بموجبه منع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والماء والمواد الأساسية إلى سكان غزة بعدما أطلقت حركة حماس عملية ‘طوفان الأقصى’ ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، ما أودى بحياة 1200 إسرائيلي.
واسشتهد أكثر من 11500 فلسطيني منذ بدء الحرب، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
فيما قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إن أكثر من 1.6 مليون شخص في غزة أصبحوا نازحين داخليا، بما في ذلك حوالي 813 ألف نازح يقيمون فيما لا يقل عن 154 ملجأ للأونروا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1