البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza29

استشهاد 60 فلسطينيا على الأقل في هجمات صهيونية على وسط وشمال قطاع غزة

استشهد 60 فلسطينيا على الأقل في هجمات جوية صهيونية  على وسط وشمال قطاع غزة، حسبما أفاد مصدر طبي فلسطيني اليوم الأحد 18 نوفمبر 2023.

وقال المصدر لوكالة إن 15 شخصا انتشلوا شهداء إثر قصف صهيوني على منزل سكني مأهول في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وأوضح المصدر أن 16 شهيدا آخرين جرى انتشالهم من تحت أنقاض منازل في مناطق متفرقة من وسط قطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم بينهم صحفيان اثنان.

وأضاف أن 19 شهيدا على الأقل قضوا جراء سلسلة غارات استهدفت منازل ومساجد في منطقة تل الزعتر وبلدة جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد 10 آخرون في غارات على جنوب القطاع.

من جهتها، قالت مصادر محلية إن طائرات حربية صهيونية دمرت 4 مساجد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

في هذه الأثناء، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها أجهزوا على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك (جنوب غزة) بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

من جهته، قال الجيش الصهيوني إن عملياته تتواصل جوًا وبحرًا وبرًا في قطاع غزة وتضمنت تصفية نشطاء فلسطينيين وتحييد التهديدات البرية.

وقال الناطق باسم الجيش افيخاي ادرعي إن طائرات مقاتلة تابعة للجيش دمرت بنى تحتية عديدة لحركة حماس في جباليا والزيتون وبيت لاهيا.

ومنذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، يشن الكيان الصهيوني عملية عسكرية واسعة النطاق ضد حماس في غزة تحت اسم « السيوف الحديدية » استشهد خلالها حتى الآن أكثر من 12 ألف شخص، بحسب المسؤولين في القطاع، بعدما شنت الحركة الفلسطينية عملية غير مسبوقة أسمتها « طوفان الأقصى » على الكيان الصهيوني، أودت بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، بحسب الصهيونية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1