البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 30-10-2023

حماس: اتفقنا مع الكيان الصهيونى على هدنة لأربعة أيام في غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيان اليوم الأربعاء إنها اتفقت مع الكيان الصهيونى على وقف جميع أشكال القتال في غزة لمدة أربعة أيام ضمن اتفاق ستطلق حماس بموجبه سراح 50 امرأة وطفلا أسرى لديها مقابل إفراج الكيان عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا من السجون.

وأوضحت حماس أنّ الاتفاق ينصّ على « وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كلّ الأعمال العسكرية » في سائر أنحاء قطاع غزة، و »إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوباً ».

وبشأن الأسرى، قالت حماس إنّ الاتفاق يقضي بأن تطلق الحركة سراح 50 من الأسرى المحتجزين لديها « من النساء والأطفال دون سنّ 19 عاماً »، مقابل إفراج إسرائيل عن 150 سجيناً فلسطينياً من النساء والأطفال دون سنّ 19 عاماً، و »ذلك كله حسب الأقدمية ».

كذلك، فإنّ الاتفاق ينصّ على وقف حركة طيران الاحتلال على مدار الأيام الأربعة بالكامل في جنوب القطاع ولمدة 6 ساعات يومياً في شماله.

كما يلتزم الكيان الصهيوني، وفقاً للبيان، « بعدم التعرض إلى أحد أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة » طوال فترة الهدنة وتلتزم كذلك « بضمان حرية حركة الناس، من الشمال إلى الجنوب، على طول شارع صلاح الدين ».

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1