البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza 30-10-2023

بدء سريان الهدنة المؤقتة بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية

بدأ صباح اليوم الجمعة سريان وقف لإطلاق النار يستمر لأربعة أيام بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في اتفاق هدنة قابل للتجديد توصلت إليه قطر ومصر والولايات المتحدة.
ويتوقع إنطلاقا من اليوم الإفراج عن عدد من الأسرى من النساء والأطفال في سجون الاحتلال مقابل إفراج المقاومة الفلسطينية عن أول مجموعة من الرهائن بالإضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.
وفي الساعات الأخيرة، شن الاحتلال الصهيوني غارات مكثفة على شمال ووسط قطاع غزة وجنوبها ، طالت مدارس تؤوي نازحين ومستشفيات ومنازل، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.
وخلال أيام الهدنة، لن يتمكن 1,7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت قوات الاحتلال التي اجتاحت بدباباتها وآلياتها العسكرية تلك المناطق، باستهدافهم.
وستحاول طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، حيث يقدّر عدد المفقودين بنحو 7000 مواطن، بينهم أكثر من 4700 طفل وإمرأة، ما سيكشف مزيدا من الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعبنا على مدار 48 يوما.
وتدخل الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي بحق شعبنا في القطاع المحاصر، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وكالات

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1