البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

cache_660x660_Analog_medium_16752185_5848_25102023

أبوالغيط: قرار الأمم المتحدة يعكس عزلة الكيان الصهيونى ونرصد تطورا في الموقف الأمريكي

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم (الأربعاء) بالتصويت الكبير لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة، مشيرا إلى أن الأغلبية التي صوتت لصالح القرار تعبر عن الموقف الحقيقي للرأي العام في العالم، فيما تقف الدول التي صوتت ضد القرار على الجانب الخطأ من التاريخ.
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء قرارا يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة بأغلبية 153 عضوا ومعارضة 10 وامتناع 23 عن التصويت.
وطالب القرار بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الاسرى وضمان وصول المساعدات الإنسانية.
وأوضح أبوالغيط في بيان أن التصويت الكبير لصالح وقف فوري لإطلاق النار في غزة يعكس بجلاء عزلة الكيان الصهيونى وانكشاف موقفها وتهافت الحجج التي تستند إليها في شن حرب غاشمة وظالمة وعشوائية ضد المدنيين في قطاع غزة.
وأشار البيان إلى أن الأمين العام للجامعة العربية يتابع بدقة التطور في الموقف الأمريكي من الحرب التى يشنها الكيان على القطاع خاصة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس جو بايدن.
وأضاف أبوالغيط أنه يرصد تطورا في الموقف الأمريكي لاسيما لجهة الاعتراف بما تنطوي عليه العملية العسكرية من عشوائية واضحة تؤدي إلى سقوط الآلاف من الضحايا المدنيين.
وشدد على أن التطور في الموقف الأمريكي جاء متأخرا وما يزال غير كاف لوقف الحرب الدموية، وتمنى أن تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية الموقف الصحيح أخلاقيا وسياسيا بالضغط على الكيان لوقف مذبحة غزة التي ستغذي التطرف في المنطقة لعقود قادمة، على حد قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1