البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine2

توقف تام لخدمات الإسعاف شمال غزة إثر نفاد الوقود

أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني, عبد الجليل حنجل, التوقف التام لخدمات الإسعاف شمال قطاع غزة إثر نفاد الوقود.

وقال حنجل – في تصريح صحفي- اليوم السبت, أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني ومحطة الإسعاف في مدينة غزة وشمال القطاع, « خرجت منذ عدة

أيام عن الخدمة بشكل كامل بسبب نفاذ الوقود وانتهاء كافة مخازن الوقود في القطاع », مشيرا إلى أن الوضع الصحي « سيئ للغاية شمال غزة نتيجة خروج كافة المستشفيات عن الخدمة ».

و أضاف أن « انقطاع الاتصالات في مختلف مناطق القطاع يصعب عمل فرق الإغاثة », لافتا إلى أن « تواصل العدوان والاستهدافات الصهيونية على مستشفى /كمال عدوان/ تحيل دون الوصول إلى محيطه ».

و أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أن استهداف الجانب الفلسطيني من معبر /رفح/ الحدودي مع مصر « يقلل وصول المساعدات الطبية والإنسانية », معتبرا أن الوضع الصحي « تفاقم للغاية » وأن المستشفيات الميدانية تعد « بديلا مؤقتا عن المستشفيات التي تمتلئ عن آخرها بالمصابين ».

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة و الضفة الغربية منذ7 أكتوبر الماضي, ما رفع عدد الشهداء إلى 18.987 وأكثر من 55 ألف جريح, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ,نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار تقرير للوزارة الى أن 18.700 شهيد فلسطيني ارتقوا في قطاع غزة, وأصيب أكثر من 51 ألفا, بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 286 شهيدا وأصيب 3.431 آخرون, 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1