البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taieb_baccouche

وزير الخارجية: الدبلوماسية التونسية ترتكز على استراتيجية جديدة قوامها تعزيز التدخل في التنمية و في مقاومة الارهاب

أفاد وزير الشؤون الخارجية  الطيب البكوش  اليوم الثلاثاء 11 اوت 2015  خلال افتتاح الجامعة الصيفية لحركة نداء التونسيين بالخارج  التي عقدت تحت شعار  « التونسيون بالخارج: دعامة للتنمية  » أن الدبلوماسية التونسية ترتكز على استراتيجية جديدة قوامها تعزيز التدخل في التنمية وفي مقاومة كل أشكال الارهاب والتعصب.

وتنص الاستراتيجية الجديدة التي تم عرضها على ندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية منذ أسبوعين  بالخصوص  على دعم التواصل مع الكفاءات التونسية والمستثمرين التونسيين المقيمين في الخارج  وربط الصلة بهم  واستجلابهم للاستثمار في تونس  ودعم التنمية في الجهات  فضلا عن ايجاد الامكانيات وقنوات التواصل معهم  وتقييم دور القناصل والسفراء على مستوى مدى توفقهم في استقطاب الكفاءات التونسية بالخارج  وتوظيف امكانياتهم لصالح الاقتصاد الوطني والمشاركة في التنمية.

كما تتضمن الاستراتيجية اجراءات لتنمية تواجد الكفاءات التونسية في المؤسسات الدولية والاقليمية حيث تم احداث لجنة قارة صلب الوزارة أوكلت اليها مهمة انشاء بنكي معلومات يتم تحينهما يوميا  يخصص الاول لضبط قائمة في الهيئات الاقليمية والدولية  ورصد الشغورات الوظيفية الحاصلة فيها  أو المنتظر حصولها  والعمل المسبق على تقديم مرشحين تونسيين ودعم ترشحاتهم.

أما بنك المعلومات الثاني فيتعلق بالتعرف على الكفاءات التونسية العالية في الداخل كما في الخارج والمؤهلة لتقلد مناصب عليا في ؤسسات دولية وتيسير الاتصال بها وذلك بالتعاون مع قناصل وسفراء تونس.

أما على مستوى مقاومة الارهاب  فقد أفاد البكوش بأنه تم احداث لجنة خاصة صلب الوزارة  تضم خبراء تونسيين  وهي تعمل حاليا  بدعم فني وتقني من منظمة الامم المتحدة  على اعداد استراتيجية وطنية لمقاومة الارهاب وكل أشكال العنف المتطرف  وستتولى لاحقا متابعة مهمة تنفيذها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1