البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

aeroport-gabes

محطة المسافرين الجديدة بمطار قابس مطماطة تدخل حيز الاستغلال

دخلت محطة المسافرين بمطار قابس مطماطة اليوم الثلاثاء حيز الاستغلال من خلال تجربة التجهيزات والخدمات الارضية بها  بعد أن كانت اجراءات السفر تتم بمحطة وقتية بالقاعدة العسكرية الموجودة بهذا المطار.

وقد تم في هذا الاطار تركيز مختلف المصالح المتدخلة كما تم توفير كل التجهيزات الضرورية لتأمين الرحلات الداخلية والدولية في أحسن الظروف.

وتمتد محطة المسافرين بمطار قابس مطماطة على مساحة الفي م2 وتقدر طاقة استيعابها سنويا ب200 الف مسافر كما يوجد بمطار قابس مطماطة مربض للسيارات تبلغ طاقة استيعابه أكثر من 40 سيارة و6 حافلات.

ويؤمن مطار قابس مطماطة حاليا رحلتين أسبوعيتين باتجاه تونس العاصمة ورحلة داخلية خاصة من تونس الى البرمة عبر قابس بالإضافة الى بعض الرحلات الدولية الخاصة ورحلات موسمية للحج والعمرة.

ويتمتع مطار قابس مطماطة الذي شرع في استغلاله من قبل ديوان الطيران المدني والمطارات في سنة 2008 بالمواصفات التي تؤهله لان يكون من بين المطارات الدولية حيث يشتمل على مدرج في طول 3 كلم وعلى مربض للطائرات يضم 3 مراكز لطائرات متوسطة الحجم.

وتتركز الجهود على النهوض بنشاط مطار قابس مطماطة حيث تقرر خلال مجلس وزارى مضيق انعقد بقابس يوم 25 جوان 2015 بإشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد تطوير نشاط هذا المطار بإحداث خطوط دولية عند ثبوت مردوديتها الاقتصادية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1