البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza60

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصه-يو-ني على غزة إلى قرابة 24 ألف شهيد وأكثر من 60 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم، الاحد 14 جانفي 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 23 ألفا و968 شهيدا، و60 ألفا و582 جريحا، مشيرة إلى أن 70 بالمائة من الضحايا أطفال ونساء.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال ارتكبت 11 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 125 شهيدا و265 مصابا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أنه خلال 100 يوم من العدوان على قطاع غزة، تعمد الاحتلال محو أحياء سكنية بعوائلها، كما تعمد الإضرار بالمنظومة الصحية وتدمير بنيتها التحتية.

وأوضح أنه خلال 100 يوم من العدوان استشهد 337 اطارا صحيا واعتقل 99 آخرون في ظروف قاسية، كما تعمد الاحتلال استهداف 150 مؤسسة صحية وإخراج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة وتدمير 121 سيارة إسعاف.

وأكد القدرة أن الاحتلال ارتكب أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، كما أجبر تحت القصف والتدمير نحو مليوني فلسطيني على النزوح في ظروف قاسية وخطر المجاعة وانتشار الأمراض والأوبئة.

وطالب المؤسسات الدولية بإجراء تدخلات فاعلة ومركزة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية بين النازحين الفلسطينيين، كما طالب الأطراف الدولية بتوفير آليات جديدة تضمن إدخال وتدفق المساعدات الطبية والفرق الطبية والمستشفيات الميدانية ومغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن المجتمع الدولي لم يفلح في توفير ممر إنساني آمن يضمن تدفق المساعدات الطبية وخروج الجرحى بعيدا عن قيود الاحتلال داعيا شعوب ودول العالم الحر إلى اتخاذ خطوات فاعلة وقادرة على وقف العدوان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1