البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

العدوان على غزة: إجلاء نحو 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل بخان يونس

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء إن نحو 8 آلاف نازح جرى إجلاؤهم من « مستشفى الأمل » ومقرها في خان يونس جنوب قطاع غزة, بعدما حاصرتهم قوات الاحتلال الصهيوني على مدى أسبوعين.

واضافت الجمعية إن هؤلاء النازحين عاشوا « أجواء رعب وهلع » طيلة فترة الحصار جراء استمرار القصف وإطلاق النار.

وقالت جمعية الهلال الأحمر عبر منصة « إكس » أن 40 نازحا و80 مريضا وجريحا و100 من الطواقم الإدارية والطبية ما زالوا في « مستشفى الأمل » ومقر الجمعية في خان يونس.

و أوضحت في بيان لها أن قوات الاحتلال اقتادت عضو المكتب التنفيذي لجمعية الهلال والمدير العام لمستشفى الأمل, حيدر القدرة, وكذا المدير الإداري للمستشفى, ماهر عطا الله, إلى جهة غير معلومة.

وكان المصدر ذاته قد اعلن يوم الجمعة الماضي عن استشهاد 43 شخصا بينهم 3 من موظفي الجمعية, منذ بدء حصار مقراتها في خان يونس.

من جهة اخرى, حذرت المتحدثة باسم الهلال الاحمر الفلسطيني, نيبال فرسخ, من كارثة إنسانية داخل مستشفى الأمل المحاصر لليوم ال15 على التوالي في محافظة خان يونس.

ومنذ 22 جانفى الماضي ينفذ جيش الاحتلال غارات مكثفة على خان يونس وفي محيط مستشفياتها مع توغل آلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة مما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح مجددا إلى أقصى جنوب القطاع.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1