البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

agriculture2020

إطلاق المنتدى العربي للخدمات الإرشادية القروية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) والمنتدى العالمي للخدمات الإرشادية القروية ، أمس الخميس، المنتدى العربي للخدمات الإرشادية القروية، الذي يعمل على تسريع التحول القروي الشامل والمستدام.

ويعد المنتدى العربي للخدمات الإرشادية القروية شبكة تعاونية إقليمية مخصصة لتعزيز الخدمات الإرشادية والقروية في جميع أنحاء البلدان العربية. ويهدف المنتدى إلى تعزيز التواصل ومشاركة المعارف والمعلومات وتبادل الخبرات بين المعنيين بالخدمات الإرشادية القروية من مختلف القطاعات.

وقد أطلق المنتدى رسميا خلال فعالية جانبية افتراضية عقدت على هامش اجتماع كبار المسؤولين للدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للشرق الأدنى. وسلطت الفعالية الضوء على أهم المحطات التي مرت بها الرحلة نحو إنشاء المنتدى وهيكله المؤسسي، كما عرضت منصة الويب الجديدة للمنتدى، والتي ستساعد في تعزيز التواصل وإدارة المعرفة والتعلم والتبادل بين الاطراف المعنية، مع تسليط الضوء على التزام المنتدى بتحفيز التغيير الإيجابي والتنمية المستدامة في المجتمعات القروية.

وقال رئيس وحدة الإستراتيجية والسياسات في المكتب الإقليمي للفاو، أحمد مختار، في كلمة خلال حفل الإطلاق، إنه « يمكن أن يصبح المنتدى العربي للخدمات الإرشادية القروية أداة مهمة لتحديث الخدمات الإرشادية القروية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا. إنه مثال حي على العمل الجماعي الموجه نحو إحداث التحول القروي الشامل ».

من جانبها، قالت المديرة الإقليمية لشعبة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا في « إيفاد »، دينا صالح، « إن هيئة استشارية إقليمية عربية متخصصة مثل المنتدى العربي للخدمات الإرشادية القروية يروم مواجهة التحديات المتعددة التي يواجهها بشكل متزايد أصحاب الحيازات الصغيرة على وجه الخصوص.

وتابعت أنه « بالتعاون مع الاطراف المعنية المحلية سيلعب المنتدى دورا مهما في المنطقة العربية لتحسين وصول أصحاب الحيازات الصغيرة إلى المعلومات والخدمات الإرشادية والأسواق. نحن فخورون بأن نشارك في رحلة انشاء المنتدى مع منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من المنظمات الإقليمية ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1