البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

inde (2)

المعارضة الهندية تحتج على إعتقال زعيم بارز قبل الإنتخابات

اتحدت أحزاب المعارضة الهندية، اليوم الأحد، في الاحتجاج على اعتقال زعيم بارز قبل أسابيع من الانتخابات العامة واتهمت رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزبه بالتلاعب في الانتخابات ومضايقتهم بمطالبات ضريبية كبيرة.

وقال زعيم حزب المؤتمر راهول غاندي أمام حشد في نيودلهي « ناريندرا مودي يحاول التلاعب بنتائج هذه الانتخابات » وهتف الحشد قائلا « يا للعار ».

وفي في 21 مارس، اعتقلت السلطات أرفيند كيغريوال رئيس حكومة ولاية دلهي وهو من أشد منتقدي مودي ومناهضي الفساد وزعيم بارز في كتلة (إنديا) المعارضة المكونة من 27 عضوا وذلك بتهمة الكسب غير المشروع فيما يتعلق بمنح تراخيص بيع وشراء وتصنيع مشروبات كحولية.

وجاء ذلك قبل أقل من شهر من الانتخابات العامة التي من المتوقع على نطاق واسع أن تعزز قبضة مودي على السلطة بولاية ثالثة نادرا ما يحصل عليها رئيس وزراء في الهند.

ويقول حزب (آم آدمي) الذي يتزعمه كيغريوال إن القضية ملفقة ولها دوافع سياسية. وتنفي حكومة مودي وحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم التدخل السياسي ويقولان إن وكالات إنفاذ القانون تؤدي عملها.

ويقول مودي إن معركته ضد الفساد هزت المعارضة وإن هذه الانتخابات هي معركة بين حزبه وحلفائه الذين يريدون التخلص من الفساد من ناحية وبين المعارضة التي تريد حماية الفاسدين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1