البث الحي

الاخبار : أخبارنا

nabil mokhtar

مسؤول بوكالة حماية الشريط الساحلي: ‘تنفيذ قرارات إزالة المخالفات على الملك العمومي البحري ضعيفة جدا’

أكد رئيس مصلحة تهيئة وتجهيز الشواطئ بوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، نبيل المختار، اليوم الأربعاء 05 جوان 2024، تكلفة حماية الشواطئ من الانجراف باهظة جدا والوكالة تعمل بالتعاون مع شركات أجنبية على غرار البنك الألماني لاوفير التجهيزات الضرورية.

وخلال استضافته في برنامج المشهد الآن على موجات الإذاعة الوطنية، لاحظ نبيل المختار، أن عدد السكان على الشريط الساحلي مرتفع جدا داعيا إلى ضرورة الابتعاد عن بناء المساكن على الشريط الساحلي.

وتطرق المختار إلى تسجيل عديد التجاوزات المتعلقة باستغلال الشواطئ وطالب الحرس البحري وأعوان وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي وأعوان وكالة حماية المحيط وأعوان البلديات لاتخاذ خطوات ردعية للحدّ من هذه التجاوزات ومقاومة الاستغلال المفرط للشريط الساحلي.

وشدد المسؤول بالوكالة على أنه لا يحقّ لأي طرف كان منع مواطن من السباحة في شاطئ معين وذكّر في هذا الإطار، بأن اللجنة  المكلفة بمنح تراخيص استغلال ملك عمومي بحري والمتكونة من 10 وزارات تخصص مساحة صغيرة للمستغل في حين تخصص مساحة شاسعة للمصطافين.

كما لفت ضيف الإذاعة الوطنية، إلى أن نسبة تنفيذ قرارات إزالة المخالفات على الملك العمومي البحري تعتبر ضعيفة جدا مبرزا أهمية تطبيق القانون وردع المخالفين وصرح « الملك العمومي البحري ملك الدولة وملك الشعب ولا بدّ من تنفيذ القانون على كل المخالفين ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1