البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

plastine.PNG 11

إسبانيا تدعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين

دعت إسبانيا, اليوم الخميس, الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين, مشيرة إلى أنه السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء الإسباني, بيدرو سانشيز, خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الإسبانية مدريد: « ندعو باقي الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين, وهذا هو السبيل الوحيد للحل وعلى المجتمع الدولي اتخاذ خطوة بهذا الخصوص », مشيرا إلى اعتراف بلاده والنرويج وإيرلندا ولاحقا سلوفينيا بدولة فلسطين.

وكانت سلوفينيا أعلنت في 4 جوان الجاري, اعترافها رسميا بدولة فلسطين, وسبقتها في ذلك إسبانيا والنرويج وإيرلندا في 28 ماي الماضي.

وبخصوص ما يحدث في قطاع غزة, أشار رئيس الوزراء الإسباني إلى أن بلاده وتركيا تتقاسمان الأفكار نفسها, مؤكدا أنهما سيواصلان تعاونهما في هذا الشأن.

وأضاف: « علينا أن نبذل ما بوسعنا لإيقاف نزيف الدماء في غزة والرئيس أردوغان يقوم بالأمر ذاته ونتحرك في الاتجاه نفسه ».

ومنذ 7 أكتوبر 2023, يشن الكيان الصهيوني عدوانا على قطاع غزة خلف أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني, وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه, رغم قرار من مجلس الأمن الدولي يدعوه بوقفه فورا, وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع, واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية, وتحسين الوضع الإنساني المزري في قطاع غزة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1