البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

texas

الإعصار ‘بيريل’ يتسبب في مصرع شخصين وإلغاء رحلات جوية بولاية تكساس

ضرب الإعصار « بيريل » اليوم الاثنين، ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة مصحوبا برياح شديدة وأمطار عارمة، ما أسفر عن مقتل شخصين حتى الآن وإغلاق موانئ نفطية وإلغاء مئات الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهربي عن ملايين الأشخاص والمرافق التجارية في المنطقة.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في بيان له: أن « بيريل » ضرب بلدة ماتاغوردا الساحلية في تكساس بقوة إعصار من الفئة الأولى قبل أن تتراجع شدته بعد بضع ساعات، وينتقل عبر هيوستن.

وأضاف المركز أنه « لا تزال العواصف التي تهدد الحياة والأمطار الغزيرة تضرب أنحاء تكساس. وتستمر الرياح المدمرة على طول الساحل، مع تحرك رياح قوية نحو اليابسة ».

وتوقع المركز أن تضعف قوة « بيريل »  ليتحول إلى عاصفة استوائية في وقت لاحق، اليوم، وإلى منخفض استوائي غدا الثلاثاء، وحدوث ضعف بوتيرة تتراوح بين الاستقرار والسرعة الفائقة في قوة الإعصار مع تحرك مركزه نحو اليابسة.

وذكرت السلطات في تكساس أن رجلا وامرأة لقيا حتفهما في واقعتين منفصلين جراء سقوط أشجار على منزليهما في هيوستن، في حين تسببت تداعيات « بيريل » في تراجع نشاط التكرير مع إخلاء بعض مواقع الإنتاج، في تكساس، الولاية الأمريكية الأكبر إنتاجا للنفط والغاز الطبيعي.

وضربت العاصفة، التي كان من المتوقع أن تضعف بسرعة مع وصولها إلى اليابسة، جاميكا وجرينادا وسانت فنسنت وجزر جرينادين الأسبوع الماضي وسببت دمارا واسع النطاق، مما أسفر عن مصرع 12 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي وتكساس.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1