البث الحي

الاخبار : أخبارنا

moncef boukthirr

وزير التعليم العالي يؤكد تخصيص 69 ألف سرير لإيواء الطلبة

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المنصف بوكثير، اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024، بأن الوزارة ستوفر ما يناهز 69 ألف سرير للطلبة في مختلف الجامعات.

وأوضح وزير التعليم العالي، خلال استضافته في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أن تخصص 56 ألف سرير في المبيتات الجامعية إضافة إلى 13 ألف سرير في مقرات تتسوغها الوزارة للغرض.

وأبرز الوزير أن الطالب يدفع 10 دنانير شهريا للسكن الجامعي رغم أن كلفة السرير الواحد في المقرات التي تتسوغها الوزارة تتراوح بين 75 و130 دينارا حسب الجهات.

بخصوص الأكلة الجامعية، لاحظ الوزير بأن الأكلة الجامعية حق لكل طالب مسجل في مؤسسة جامعية عمومية وليست حكرا على الطلبة الذين يتمتعون بمنح جامعية.

ولفت بوكثير إلى أن قيمة الوجبة الواحدة تقدر بـ200 مي مبينا أنه تم خلال العام المنقضي توفير 14 مليون أكلة بمعدل  78 ألف أكلة يوميا.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه بالإضافة إلى السكن الجامعي والأكلة الجامعية الوزارة تخصص منحا ومساعدات للطلبة بلغات خلال السنة الفارطة 150 مليون دينار والتقديرات تشير إلى أنها ستصل إلى 170 مليون دينار خلال العام المقبل.

وفي هذا الصدد، أوضح المنصف بوكثير أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالجانب الاجتماعي حيت تخصص 21 بالمائة من ميزانيتها للخدمات الجامعية وإذا تم استثناء الأجور فإن نصف ميزانية الوزارة تخصص للخدمات الجامعية.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1