البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ghaza25

الهلال الأحمر الفلسطيني: ما يصل غزة من لقاحات لا يكفي لمواجهة الأوبئة

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن ما يدخل قطاع غزة من لقاحات لا يفي بالحد المطلوب لمواجهة الأوبئة في القطاع.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها اليوم، أن قطع الاحتلال الصهيوني للإمدادات الصحية ولقاحات الأطفال يزيد من انتشار الأوبئة بالقطاع، مشيرا إلى أن كل الفئات العمرية يعانون من تبعات الواقع الصحي الصعب.

و كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس الجمعة تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك في مدينة دير البلح لطفل يبلغ من العمر 10 شهور لم يتلق أي جرعة تحصين ضد هذا المرض.

كما حذر أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة من تفاقم الوضع الإنساني في غزة مع انتشار فيروس شلل الأطفال وتهديده مئات الآلاف من الأطفال، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تستعد لإطلاق حملة تطعيم حيوية ضد هذا المرض بالقطاع لفائدة أكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة. ودعا إلى وقف إنساني لإطلاق النار حتى تتمكن الأمم المتحدة من تنفيذ حملة التطعيم.

وأسفر عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 10 شهور عن كارثة صحية بشهادة المنظمات الدولية، كما أن نقص احتياجات النظافة الأساسية وعدم توفر خدمات الصرف الصحي وتراكم النفايات بالشوارع وحول مراكز إيواء النازحين وعدم توفر مياه الشرب الآمنة، خلق بيئة مواتية لتفشي وانتقال العديد من الأوبئة، منها الأمراض المنقولة بالمياه مثل فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1