البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

somerset_house

لندن: السيطرة على حريق في مركز للفنون وعدم تأثر الأعمال الفنية

لم تتضرر الأعمال الفنية المعروضة في مركز سومرست هاوس التاريخي للفنون الواقع في وسط لندن، بعدما اندلع حريق أمس السبت على سطحه، فيما سيظل المبنى مغلقا جزئيا الأحد ليتمكّن عناصر الإطفاء من التحقيق في مصدر الحريق.

وعمل نحو 125 عنصرا بمؤازرة 25 شاحنة، على إخماد الحريق الذي اندلع قرابة الساعة 12 ظهرا (11,00 بتوقيت غرينتش) على سطح المبنى الذي يعود تاريخه إلى العام 1796.

وأعلن عناصر الإطفاء عن السيطرة على الحريق قرابة الساعة السابعة مساء (السادسة مساء بتوقيت غرينتش)، مؤكدين عدم تسجيل إصابات بين الزوار أو العاملين في المركز والذين غادروا جميعا قبل تدخل عناصر الإطفاء.

وكتبوا عبر منصة إكس « إن الحريق في سومرست هاوس بات تحت السيطرة، وستبدأ التحقيقات لمحاولة تحديد سببه ».

وفي الجناح الشمالي للمركز معرض كورتولد الذي يضم مجموعة من اللوحات الشهيرة لفان غوخ، مثل « رسم ذاتي مع أذن مضمدة » التي تعود لعام 1889، وإدوار مانيه وكلود مونيه وبول سيزان. ولم يتأثر المعرض مباشرة بالنيران، وسيكون مُتاحا للعامّة الأحد، على عكس باقي أقسام مركز الفنون، « المغلقة حتى إشعار آخر ».

وأُلغي حدث كانت ستنظمه بعد ظهر الأحد مجموعة من فناني جنوب آسيا.

واشتهر هذا المبنى بعد تصوير أفلام عدّة فيه من بينها « لاف أكشلي » Love Actually الذي صوّر في العام 2003، واثنان من سلسلة أفلام جيمس بوند وأيضاً « سليبي هولو » Sleepy Hollow لتيم بورتون في العام 1999.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1