البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

portugal

سلسلة حرائق في البرتغال: وفاة شخص وإصابة 10 آخرين… وطلب الدعم

طلبت البرتغال اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، مساعدة من شركائها الأوروبيين لمكافحة سلسلة حرائق أدت إلى إصابة نحو 10 أشخاص وأتت على منازل وقطعت حركة السير على طرق سريعة في شمال البلاد.

وقال مسؤول الحماية المدنية في البرتغال أندريه فرناندز، « إن الوضع لم يخرج عن السيطرة ولكنه معقد للغاية، سيكون يوما مربكا وغدا كذلك ».

وطلبت البرتغال دعم آلية الحماية المدنية الأوروبية من أجل الحصول على مزيد من الوسائل الجوية لإخماد النيران، في وقت تمتلك فيه البلاد نحو 30 طائرة ومروحية قاذفة للمياه.

وأدت حرائق الغابات المشتعلة منذ نهاية الأسبوع الماضي إلى إصابة 12 من رجال الإطفاء على الأقل، منهم اثنان في حالة حرجة، وتسببت في إجلاء نحو 70 شخصا، وفقا لحصيلة أوردتها الحماية المدنية.

وتوفي رجل إطفاء متطوع كان يكافح حريقا أمس الأحد، بالقرب من أوليفيرا دي أزيميس في منطقة أفيرو شمال فجأة خلال استراحة لتناول الطعام، على ما أفادت وزارة الداخلية اليوم الإثنين.

 

وتمت تعبئة أكثر من 2300 رجل إطفاء لإخماد نحو 26 حريقا ووضعت خدمات الإغاثة في حالة تأهب بين بعد ظهر السبت ومساء الثلاثاء، باعتبار أن خطر اندلاع حرائق مرتفع جدا بحسب المنطقة، بسبب توقعات بارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1