البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur

القيروان: أكثر من 100 شخص ينتفعون بخدمات قافلة صحية بمنطقة الشبيكة

حلت اليوم الاثنين قافلة صحية بمنطقة هماد من معتمدية الشبيكة ببادرة من الادارة الجهوية لديوان الاسرة والعمران البشري بالقيروان والدائرة الصحية بمركز رعاية الصحة الاساسية بهماد، أسدت خدمات صحية مجانية لحوالي 120 شخصا من هذه المنطقة ومناطق مجاورة لها.

وافاد المدير الجهوي لديوان الاسرة والعمران البشري الدكتور عبد الله الجلاصي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه القافلة تهدف الى تقريب الخدمات للمواطنين وخاصة في المناطق الريفية بصفة مجانية والتقصي المبكر عن الامراض السرطانية خاصة لدى النساء.

وقدمت هذه القافلة التي امنها اطباء مختصون جملة من العيادات الطبية في مجال التقصي المبكر عن سرطان الثدي وعن سرطان عنق الرحم بالاضافة الى عيادات لخدمات التنظيم العائلي ولقيس ضغط الدم والسكري.

وأضاف المتحدث أنه تم تنظيم حصص توعوية تثقيفية حول وسائل منع الحمل وخدمات الصحة الإنجابية لفائدة النساء مشيرا الى ان هذه القافلة انتظمت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لاستعمال وسائل منع الحمل.

واوضح انه تم الكشف عن بعض الحالات التي يشتبه في اصابتها بسرطان الثدي سيتم متابعتها وضعيتها وتوجيهها لتلقي العلاج في حال ثبوت الاصابة، وفق نفس المصدر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1