البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

soussen 1

سوسة: اختتام مشروع إعادة استخدام وإدارة النفايات

احتضن مقر بلدية سوسة، اليوم الأربعاء، ورشة اختتام مشروع إعادة استخدام وإدارة النفايات، الذي نفذته بلديتي سوسة وبني خلاد سنة 2023 تحت إشراف برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبتمويل من مؤسسة الوليد الإنسانية وبالتعاون مع الغرفة الوطنية لمجمعي النفايات البلاستيكية.

وأوضح رئيس مشروع إعادة استخدام وإدارة النفايات مجدي فريحي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم بلديتي سوسة وبني خلاد في تحسين أنظمة إدارة النفايات الصلبة التي تساهم بشكل كبير في تفاقم مظاهر تلوث المياه والتربة.

وبين أن دراسة تم إنجازها صلب المشروع، أبرزت أن نصف النفايات المنزلية، التي تقوم بجمعها البلدية، نفايات بلاستيكية، بينما يقوم مجمعي النفايات البلاستيكية « البرباشة » بجمع النصف الآخر، مضيفا أن المشروع خلص إلى أهمية تنظيم عمل مجمعي النفايات الذين يفوق عددهم في تونس 25 ألف جامع وتمكينهم من التلاقيح المجانية التي يتمتع بها أعوان النظافة بالبلديات، وذلك إلى جانب تمكينهم من معدات ووسائل تنقل لالتقاط النفايات.

وقال إن المشاركين في هذه الورشة دعوا إلى تعبئة تمويلات إضافية لتدعيم قدرات مجمعي النفايات البلاستيكية لإعادة استخدامها وتدويرها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1