البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

safax 11

صفاقس : والي الجهة يُوصي بأخذ الإحتياطات الإستباقية للمباني التي تستوجب التدخل الحيني

أوصى والي صفاقس، محمد الحجري، خلال زيارة ميدانية أداها اليوم الخميس، للمدينة العتيقة، لمتابعة وضعية المباني القديمة من ممتلكات خاصة وعامة، والمعالم الأثرية والتاريخية المهددة ببروز شقوق والمنذرة بالسقوط والإنهيار، بالتسريع في الإنجاز وأخذ الإحتياطات الإستباقية للمباني التي تستوجب التدخل الحيني والإنطلاق في صيانتها حفاظا على تاريخ المدينة وتراثها وعلى سلامة المواطنين.

 

وقام والي صفاقس، خلال هذه الزيارة الميدانية الذي كان مرفوقا بعدد من اطارت الجهة بمعاينة أشغال ترميم وحماية عدد من البناءات المتداعية للسقوط وكذلك زيارة عدد من منازل متساكنين المدينة والإستماع إلى مشاغلهم والتنسيق مع كافة المصالح الإدارية لتوفير الظروف الملائمة للعيش الكريم.

 

كما قام والي الجهة، والوفد المرافق له خلال زيارته للمدينة العتيقة، بالإطلاع على سير العمل بالدائرة البلدية المدينة، ومقر الحماية المدنية وسير أشغال الترميم بمتحف دار الجلولي، مؤكدا على ضرورة التدخل العاجل لمزيد العناية بنظافة أنهج المدينة وتفادي أعطاب تسرب المياه وكافة التسربات التي تمثل خطرا على البنية التحتية للمدينة.

 

يذكر في سياق متصل أن جدارا سقط يوم أمس الأربعاء، بمنطقة « بيك فيل » بصفاقس وأدى ذلك إلى وفاة شيخ على عين المكان، وتسجيل أضرار لخمس سيارات.

 

و قد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 1، على إثر هذه الحادثة، بفتح بحث تحقيقي، وفق ما أفاد به، وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 1، هشام بن عياد، في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح، ذات المصدر القضائي، أن فتح البحث التحقيقي يأتى للوقوف على ملابسات الحادثة، وللإستماع الى الشهود والمتضررين وعائلة الهالك، وللتعرف على وضعية الجدار المنهار.

وذكر، أن قاضي التحقيق المتعهد، تولى إسناد إنابة الى الفرقة العدلية بصفاقس الجنوبية لإجراء الأبحاث اللازمة، كما تم الإذن برفع الجثة وإحالتها الى قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة للتشريح وتحديد أسباب الوفاة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1