البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rage

تطاوين: عدم تسجيل أية إصابة بداء الكلب منذ 2022

لم تيجل ولاية تطاوين الى حد اليوم السبت اية حالة اصابة بداء الكلب انسانية او حيوانية منذ سنة 2022 حسب ما اكده رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية الدكتور بوبكر بن صميدة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وافاد ذات المصدر بان ادراته توصلت الى تلقيح 1761 حيوان اليف الى حد اليوم على ملكية حوالي 1200 شخص. وقال ان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية فتحت 8 مراكز تلقيح ضد داء الكلب حساب مركز قار في كل معتمدية ( بمقر الخلية المحلية للاشعاع الفلاحي) .

وشكلت ثمانية فرق متجولة تجوب الولاية لتلقيح الحيوانات الاهلية حتى في منازل اصحابها عندما يطلب منهم ذلك وذلك طيلة فترة الحملة شهري سبتمبر واكتوبر القادم,

وأشار ذات المصدر الى ان تواجد عدد كبير من الحيوانات السائبة ولا سيما الكلاب المنتشرة على مساحات ماهولة وغير ماهولة شاسعة بالولاية يجعلنا نعمل بجهود مضاعفة للقضاء على اي بؤرة اصابة في صفوفها لا سيما وان ادارته تشكو نقصا كبيرا في الموارد البشرية من بياطرة وفنيين سامين.

وكانت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والادارة الجهوية للصحة وفرع الهلال الاحمر ركزوا اليوم السبت بساحة الفنون وسط مدين تطاوين خيمة تحسيسية وتوعوية مفتوحة للعموم للاجابة على اي استفسارات والقيام بتلقيح اي حيوان يحمل إليها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1