البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sajnen

سجنان: فضّ إشكال تعطّل إنجاز مشروع تزويد أرياف بنزرت بالماء بمنطقة مقرة

تم اليوم فض الاشكال الإجتماعي المعطل لاستئناف اشغال إنجاز مشروع تزويد ارياف ولاية بنزرت بالماء الصالح للشرب على مستوى منطقة مقرة من عمادة سجنان، وذلك إثر زيارة عمل اداها اليوم والي بنزرت سالم بن يعقوب، إلى المنطقة وفق ما افاد به مصدر جهوي مسؤول .

وبين المصدر نفسه لـ »وات » بالجهة انه تم إثر لقاء جمع والي الجهة بمتساكني المنطقة والمصالح المكلفة بالمشروع، إقناع الاهالي بتجاوز الخلافات المعطلة لاشغال المشروع بالمنطقة وما جاورها والبالغ إعتماداته المالية الاجمالية بكافة محاوره حوالي 400مليون دينار .

واضاف انه تم في السياق ذاته دعوة اهالي ومتساكني المعتمدية للمساهمة من جانبهم في إطار المسؤولية المواطنية والمجتمعية للتفاعل مع برامج ومشاريع الدولة والمساهمة من جانبهم في فض عدد من الإشكاليات الإجتماعية المعطلة لمشروع إنجاز محطة تطهير وربط الاحياء غير المتبنات بمعتمدية سجنان بشبكة الصرف الصحي منذ حوالي اربع سنوات .

وكان والي بنزرت في إطار سلسلة زيارات العمل الميدانية الجهوية الدورية التي إنطلق في تتفيذها منذ تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بمهام الإشراف على دواليب مصالح الولاية ،ادى اليوم زيارة عمل إلى معتمدية سجنان، اطلع خلالها على واقع حال الخدمات الإدارية العمومية المسداة للمواطنين ، البلدية منها وغيرها، وبالاخص الإطلاع على مجمل الإشكاليات التنموية والإجتماعية بالمنطقة والمتعلقة خاصة بإشكاليات النقل العمومي والمدرسي والخدمات البريدية والقطاع الفلاحي والماء الصالح للشرب والبيئة والمحيط ودعم الاسر محدودة الدخل والمشاريع المعطلة والبطالة والتشغيل وإشكاليات البنية الاساسية من طرقات ومسالك وتجهيزات جماعية تربوية وإدارية وصحية وخدماتية ومرافق عمومية .

كما تابع بمحطة تصفية المياه بالقتمة سير العمل بمشروع المحاور المنجز لفائدة حوالي 5000 مواطن بمناطق وعمادات طمرة وكاف عباد والسرية بكلفة مالية تعادل 20 مليون دينار .

واكد والي بنزرت بالمناسبة على ضرورة الإنصات الدائم للمواطن وإيجاد الحلول لمجمل الإشكاليات العالقة والمعطلة لمسيرة التنمية بالمنطقة ، مشددا في الآن نفسه على تغليب المصلحة العامة لتسريع عدد من المشاريع الموجهة لفائدة عموم المواطنين من اجل النهوض بمختلف مناطق الولاية ومنها معتمدية سجنان .

وابرز والي بنزرت اهمية الحرص على حسن إستغلال المناخ الإجتماعي والمهني المميز بالمنطقة كما بقية معتمديات الولاية لمعالجة مختلف النقائص الحاصلة وذلك وفق إستراتيجية عملية وواقعية ترتكز على مبدأ المرحلية في التعاطي مع تلك المشاغل والمطالب المشروعة للمواطنين .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1